خدماتنا

خدمات الأطفال

التقدير والتقييم

تظهر على بعض الأطفال والمراهقين والبالغين أعراض اضطراب طيف التوحد (ASD) ، لكن لا يتم تشخيصهم بشكل صحيح. في المركز العلمي للتوحد والاضطرابات النمائية (SCADD) ، نقدم تقييمات تشخيصية لهؤلاء الأشخاص. التقييمات عادة ما تستغرق يوما. ومع ذلك ، إذا كانت الحالة أكثر تعقيدًا ، فقد يستغرق إكمال التقييم المزيد من الأيام.

في التقييم ، سيقوم المعالج بإجراء مقابلة مع مقدم الرعاية ومراجعة التطور والتاريخ الاجتماعي والطبي والأكاديمي. يشمل التقييم أيضًا جلسات الفحص والاختبار المباشرة مع استبيانات الطفل أو المراهق أو الكبار ومقدمي الرعاية. تستند جلسات الاختبار هذه إلى التطوير الموحد والتقييمات المعرفية والسلوكية.

يستخدمالمركز العلمي للتوحد والاضطرابات النمائية (SCADD) أدوات قائمة على التجربة للتقييم لتحديد الاضطرابات المختلفة مثل اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط (ADHD) ، واضطراب طيف التوحد ، واضطراب الوسواس القهري (OCD) ، والرهاب ، والاضطرابات الاجتماعية والتواصلية.

 بعد اكتمال التقييم ، تتم مشاركة النتائج مع مقدمي الرعاية أثناء المؤتمر. خلال المؤتمر ، سيتم تقديم توصيات شاملة وسيتم تقديم الدليل ب الخيارات العلاجية لمقدمي الرعاية.

ملاحظة: لا تحضر الأشقاء والأطفال الصغار معك. يُسمح فقط للعميل الذي سيتم تقييمه ومقدمي الرعاية له.

 

برنامج التدخل المبكر المكثف (في المركز)

في المركز العلمي للتوحد والاضطرابات النمائية (SCADD) ، نقدم علاجًا فرديًا للأطفال. يعتمد العلاج على المركز ويتم التأكيد على طريقة منهجية وإيجابية للحد من المشكلات السلوكية ومهارات التدريس في البرنامج. يطور فريق الخبراء متعدد التخصصات خططًا مخصصة لكل طفل على حدة ويطبق تقنيات لتحديد أوجه القصور السلوكية للطفل. يتم تعليم السلوكيات المناسبة للطفل من خلال العديد من الأساليب القائمة على الأدلة مثل ، على سبيل المثال لا الحصر ، مناهج السلوك اللفظي DTT وعلاج الاستجابة المحورية (PRT).

التدخلات المبكرة (من المنزل)

في المركز العلمي للتوحد والاضطرابات النمائية (SCADD) ، نقدم تدخلات منزلية مبكرة للأطفال الصغار. يتعاون الفريق متعدد التخصصات مع مقدمي الرعاية أو أولياء أمور الطفل لفهم تطور وصحة الطفل وصدمات الطفل وتحديات تجربة الوالدين التي يمكن أن تتداخل مع حماية الطفل ودعمه ورعايته. يتم تطوير خطة فردية بالتعاون مع أفراد الأسرة. تتضمن هذه الخطة التدخلات العلاجية والخدمات والدعم الذي سيتم تقديمه للآباء لضمان العلاج الأمثل للطفل. يتم توفير التعليم والتدريب للوالدين أو مقدمي الرعاية من قبل المعالجين في المنزل لضمان الحفاظ على المهارات التي يتعلمها الأطفال أثناء جلسات العلاج وصقلها.

الخدمات السلوكية المكثفة

الخدمات السلوكية المكثفة هي برامج علاجية شاملة للأطفال المصابين بالتوحد. يتم استخدام نهج العلاج القائم على تحليل السلوك التطبيقي (ABA). اليوم ، ABA معترف به على نطاق واسع كعلاج آمن وفعال لاضطراب طيف التوحد. وقد تم اعتماده من قبل عدد من الكيانات بما في ذلك الجراح العام في الولايات المتحدة ، ووزارة الصحة بولاية نيويورك ، ورابطة العلوم في التوحد.

ثبت أن ABA يعالج أعراض ASD بشكل أفضل من أي علاج آخر. العامل الحاسم في الوصول إلى نتيجة عظيمة هو العلاج المكثف المبكر. لذلك يصف SCADD 35-40 ساعة من العلاج في الأسبوع. الخدمات السلوكية المكثفة لـ SCADD موجودة في المنزل وسيتم تعيين فريق من المعالجين للطفل لتقديم تعليمات تركز على التنمية الاجتماعية والسلوكية واللغوية.

يعمل المعالجون مع الطفل للتعامل مع السلوكيات الصعبة والمشاكل السلوكية الأخرى مثل اضطرابات التغذية واضطراب الاجترار واضطرابات التخلص واضطراب النوم وتجنب المدرسة ومشاكل التكيف.

خدمات المراكز / المنظمات

تقييم السلوك الوظيفي

المركز العلمي للتوحد والاضطرابات النمائية (SCADD) ، نقدم تقييم السلوك الوظيفي (FBA) بشكل أساسي للإحالات الجديدة. في هذه الخدمة ، نحدد سبب المشكلة السلوكية لدى الطفل ، ونقيس مدى المشكلة ونضع التوصيات وفقًا للاحتياجات الفردية للطفل. يتضمن برنامج FBA الخاص بنا الخطوات التالية:

● تحديد مشكلة السلوك
● جمع وتحليل المعلومات المتعلقة بمشكلة السلوك
● وضع خطة تنفيذية لحل مشكلة السلوك

تخطيط الدعم السلوكي

في تخطيط الدعم السلوكي ، يلاحظ أخصائيو السلوك لدينا الطفل المصاب بالتوحد في بيئته الطبيعية لتحديد استراتيجية التدخل التي ستكون أكثر فاعلية في علاجهم. سيضع المتخصص خطة سلوك بحيث يمكن معالجة السلوك وسيتم تغيير الإعداد / البيئة وفقًا لذلك. كما سنوفر التدريب لأولئك المسؤولين عن تنفيذ الخطة لضمان فعالية التدخلات.

الرد على استشارة التدخل (RTI)

في المركز العلمي للتوحد والاضطرابات النمائية (SCADD) ، نفهم كيفية عمل نموذج الاستجابة للتدخل (RTI). الاستجابة للتدخل هي نهج يتم فيه استخدام استجابة الطالب للتعليمات لتوجيه القرارات التعليمية. يساعد RTI أيضًا في تحديد ما إذا كان الطالب مؤهلاً لبرامج التدخل الخاصة ويساعد في تصميم برامج تعليمية فردية. يمكن لمستشاري المركز العلمي للتوحد والاضطرابات النمائية (SCADD) توفير التدريب ودعم المتابعة لأولئك الذين يرغبون في تنفيذ نموذج RTI.

استشارة على مستوى النظام

يتم توفير الاستشارات على مستوى النظام (د) لطالب فردي أو فصل دراسي أو المدرسة بأكملها. يوفر المركز العلمي للتوحد والاضطرابات النمائية (SCADD) الاستشارات لتقييم البرامج وتصميم البرامج وكذلك تطوير المناهج على جميع المستويات. يمكن أيضًا ترتيب إرشاد الموظفين عند الطلب. في الاستشارة المدرسية ، يقوم المركز بتقييم البرنامج المدرسي لتحديد ما إذا كان يلبي احتياجات الأطفال المصابين بالتوحد ويساعد على تطوير مجموعة من البرامج لدعم هؤلاء الأطفال. يتم أيضًا تقييم بيئة الفصل الدراسي ووضع خطط عمل لدعم الأطفال المصابين بالتوحد في بيئة الفصل الدراسي.

 

برامج التقييم والدعم

تقييم المركز العلمي للتوحد والاضطرابات النمائية (SCADD) لبرامج تعليم تحليل السلوك التطبيقي (ABA) كما يقدم الدعم في تطوير وتنفيذ برامج التعليم الفردي (IEPs). يتم أيضًا تقييم البرامج التعليمية في المدارس وتقديم التوصيات لتنفيذ التغييرات التي ستساعد الأطفال المصابين بالتوحد في البيئة المدرسية.

خدمات منزلية مكثفة

في المركز العلمي للتوحد والاضطرابات النمائية (SCADD) ، نقدم خدمات منزلية مركزة على الأسرة ومركزة على الطفل للأطفال الذين يظهرون سلوكيات صعبة وأولياء أمورهم. تشمل الخدمات المكثفة في المنزل التقييمات المنزلية والتدريس والتدخل للأطفال المصابين بالتوحد وتدريب الوالدين. الهدف من الخدمات المنزلية المكثفة هو العمل مع الآباء لمساعدتهم على تقليل مشكلة سلوك الطفل.

تدريب الموظفين والتطوير المهني

بالإضافة إلى الاستشارة والدعم الفردي ، يوفر المركز أيضًا تدريب الموظفين وبرامج التطوير المهني للمعلمين والمهنيين حول موضوعات مهمة في كل من التعليم الخاص وبيئة التعليم العادية. تم تصميم برامج تدريب الموظفين والتطوير المهني لدينا لمساعدة المعلمين والمهنيين على جميع المستويات على التعرف أكثر على ASD وتعلم الاستراتيجيات التي ستساعد الأطفال المصابين بالتوحد في بيئة الفصل الدراسي.

الخدمات المدرسية

أ. مدرسة التظليل

في المركز العلمي للتوحد والاضطرابات النمائية (SCADD) ، نعتقد أن خدمات التظليل المدرسي هي عنصر حيوي في برنامج تحليل السلوك التطبيقي (ABA) ؛ لذلك نحن نقدم هذه الخدمات للأطفال. في برنامج الظل المدرسي لدينا ، يتم تعيين محلل سلوك أو معالج ABA يشار إليه باسم “الظل” لتقديم الدعم للطفل ومساعدته على النجاح في بيئة المدرسة العادية.

سيكون الظل جزءًا من فريق العلاج المسؤول عن رعاية طفلك. سوف يتفهم احتياجات طفلك ويعمل على تعزيز التفاعل الاجتماعي والمشاركة الأكاديمية لمساعدة طفلك في البيئة المدرسية سوف يتشاور الظل ويناقش الاحتياجات الخاصة لطفلك مع معلم الفصل ومقدمي الخدمات الآخرين لتعديل الواجب الدراسي وقد يقوم بتدريس بعض الدروس المدرسية لأطفالك للتأكد من أنه / هي قادر على فهم المعلومات الجديدة.
سيكون هناك ظل عندما يحتاج طفلك إلى الدعم وسيتراجع عندما لا يحتاج إلى مساعدة حتى يتمكن طفلك من تعلم إكمال العمل المدرسي بمفرده. سيتم تخفيض الدعم بشكل منهجي بمرور الوقت لأن الهدف هو جعل طفلك يشارك في الأنشطة المدرسية دون أي نوع من الدعم.

ب. الاستشارات داخل المدرسة

في المركز العلمي للتوحد والاضطرابات النمائية (SCADD) ، نقدم استشارات داخل المدرسة لمساعدة المعلمين والمدارس في تعليم الأطفال المصابين بالتوحد. عادةً ما تتضمن الاستشارة تشكيل خطة يمكن أن تسهل وضع الطفل المصاب باضطراب طيف التوحد في البيئة التعليمية. ويشمل ذلك تحديد الاحتياجات الخاصة للطفل وتطوير طريقة تعليمية محددة والتدخل الذي يلبي تلك الاحتياجات. تساعد الاستشارات داخل المدرسة في إدارة السلوك وتنفيذ استراتيجيات التدريس وتطوير المناهج الدراسية.

نؤكد على الأساليب الاستباقية والإيجابية والعملية والقائمة على الأدلة التي أثبتت فعاليتها في تحسين التقدم التعليمي للأطفال المصابين بالتوحد.

 

ج- تدريب المعلمين وعلماء النفس

لا يقتصر برنامج تدريب المعلمين وعلماء النفس لدينا على النظرية فحسب ، بل يشمل أيضًا التدريب على بروتوكولات التدخل. يوفر هذا البرنامج التعليم المستمر للمعلمين وعلماء النفس ويساعدهم على تعلم كيفية التعامل بشكل أفضل مع الأطفال المصابين بالتوحد. يتم تقديم المعلومات المستندة إلى الأدلة بطريقة سهلة الاستخدام والتأكيد على الحلول العملية لبيئة المدرسة والفصول الدراسية وإعدادات المنزل.

المدربون لدينا على دراية بالاحتياجات الخاصة لأطفال التوحد ولديهم خبرة في مساعدة المعلمين والأطباء على تصميم برامج لتسهيل الأطفال المصابين بالتوحد.

د- خدمات الدمج

في المركز العلمي للتوحد والاضطرابات النمائية (SCADD) ، نقدم تحليل السلوك التطبيقي في المدرسة (ABA) للأطفال المصابين بالتوحد في بيئات شاملة. يتم إجراء المقابلات والتقييمات الأولية لتحديد الأطفال الذين يحتاجون إلى خدمات الدمج. بسبب العيوب الاجتماعية المرتبطة بالتوحد ، قد يكون من المجهد للغاية للأطفال المصابين بالتوحد التعلم في بيئة شاملة دون دعم وإدارة السلوك من خلال ABA. غالبًا ما يتصرف الأطفال المصابون بالتوحد بشكل منحرف عندما يصابون بالإحباط من بيئة التعلم.

قد يحتاجون إلى دعم فردي للتعلم أو قد يحتاجون إلى مساعدة في البقاء في المهام الموكلة إليهم ، واللغة غير اللفظية والإشارات الاجتماعية ، والتحفيز الفردي ، وتكوين الصداقات ، وأخذ وجهات النظر والابتعاد عن الإجهاد. يوفر المركز العلمي للتوحد والاضطرابات النمائية (SCADD) خدمات الدمج لدعم الأطفال المصابين بالتوحد في بيئة التعلم الشاملة.